JIKET ماكينة الخياطة
jiake@chinajiake.com
400-180-2888

الحدود التكنولوجية

تكنولوجيات الإنتاج الأنظف صناعة الغزل والنسيج الدراسة

      مع تسارع وتيرة الإنتاج الاجتماعي والتطور السريع للتصنيع، أصبحت مشاكل التلوث البيئي يزداد بروزا. أصبح الإنتاج الصناعي ومخلفات البناء في المناطق الحضرية ولدت مصدرا خطيرا للتلوث. تلوث المياه يؤدي إلى نقص في المياه، وتدهور نوعية المياه، والتي أصبحت عاملا مهما في القيود الحالية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. ولذلك، فإن سيطرة والوقاية من تلوث المياه أصبح اهتمام الناس أكثر وأكثر، وتعزيز الإنتاج النظيف أصبح اتجاها حتميا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
على مر السنين لصناعة الطباعة والصباغة معالجة النفايات ومعالجة مياه الصرف الصحي، هيمن على نهاية العلاج، ولكن نهاية واحدة من العلاج أصبحت عبئا ثقيلا على التنمية الاقتصادية، ولا يمكن على نحو فعال في حل مشكلة التلوث البيئي، لا بد من إعادة النظر في سياسات الإدارة البيئية. وفي هذا الصدد، رائدة في الدول المتقدمة طريقة جديدة لتعزيز التنمية الاقتصادية والبيئية - الإنتاج الأنظف.
مع تطور الإنتاج الأنظف في العالم من الناحية العملية، وفتح باستمرار مجالات جديدة، من الشركات الكيميائية الأولية توسعت تدريجيا إلى الصناعات الأولية والثانوية والثالثية. رغم عدم وجود الطباعة ناضجة وصناعة الصباغة ومؤشرات الإنتاج الأنظف والمواصفات الفنية، ولكن يمكننا أن نتعلم من التجربة الناجحة لإنتاج الآخرين أنظف. إدخال نظرية الإنتاج الأنظف. تنفيذ أنظف صناعة الطباعة إنتاج والصباغة، ويمكن منع والحد من التلوث البيئي وضمان التحسين المستمر لجودة البيئة في الأساس.
الأولى والطباعة وصناعة الصباغة ومفهوم الإنتاج الأنظف والمحتوى
صناعة الطباعة والصباغة، والإنتاج الأنظف مستمرة استراتيجيات الوقاية من التلوث المستخدمة في طباعة كامل عملية الإنتاج، من خلال استخدام الإدارة العلمية والعقلانية، والتحسين المستمر لتكنولوجيا الطباعة لتحسين الاستفادة من المواد الخام وتقليل الانبعاثات الملوثة. من أجل الحد من المخاطر البيئية والبشرية. تنفيذ الإنتاج الأنظف هو حل المشاكل البيئية للصناعة الطباعة في الصين، سلامة الانتاج تأهل المنتجات والطباعة والصباغة المؤسسات وسيلة هامة لتحقيق التنمية المستدامة، والطباعة وصناعة الصباغة، والإنتاج الأنظف في جميع أنحاء كامل عملية الإنتاج والتخلص من النفايات. كامل السيطرة عملية الإنتاج، بما في ذلك الطاقة النظيفة وإدخال المواد الخام، وبيئة عمل نظيفة ومنتجات الطباعة النظيفة؛ التخلص من النفايات لكامل عملية صناعة الطباعة والصباغة وتقليل النفايات، والصوت، وعملية استخدام الموارد.
ثانيا، الصباغة والتجهيز من أنظف تكنولوجيات الإنتاج المعالجة
كمية مياه الصرف الصحي عملية ما قبل المعالجة هو كبير جدا، وهو ما يمثل 5O٪ ~ 6O٪ من كمية الطباعة والصباغة مياه الصرف الصحي، وتوفير المياه مهم. عملية تقصير كفاءة، واستخدام المضافات فعالة، والحد من وقت المعالجة، فمن الممكن أن تقلل من كمية من المواد المضافة والمياه. كفاءة تكرير وتبييض المساعدين والقلوي الأكسجين عملية الباردة سادة خطوة مع تراجع التقليدي، والطبخ، وتبيض مقارنة عملية من ثلاث خطوات، فإنه يمكن توفير المياه حوالي 2 أضعاف، وتوفير 1.8 أضعاف، وتوفير البخار ثلاث مرات، مما يوفر موارد وتأثير الطاقة هو واضح، واستخدام درجات الحرارة المنخفضة، وانخفاض القلوية عملية المعالجة المسبقة على حد سواء، ولكن أيضا تقليل كمية مياه الصرف الصحي والقلويات، والتي سوف تساعد معالجة مياه الصرف الصحي الموفرة للطاقة، والإسعافات الأولية بيئة تطبيق عملية المعالجة تطوير جيل جديد من السطحي الأخضر التكنولوجيات، مثل إزالة البوش الحيوية انزيم، الإنزيم تكرير تكنولوجيا ما قبل المعالجة، وليس فقط يمكن تجنب استخدام عامل القلوية، والحد بشكل كبير من استخدام المواد الكيميائية، والحد من انبعاثات النفايات، ولكن أيضا تحسين ملوثات مياه الصرف الصحي التحلل البيولوجي. E الانزيمات بيولوجية معقدة يمكن استخدامها في عملية تجوب درجة حرارة الغرفة، وارتفاع في درجة الحرارة والقلوية لإزالة المتكافل الطين الرمادي بدأت تدريجيا إلى أن تكون معقدة انزيم إزالة البوش تكرير استبدالها. بالنسبة لبعض المنسوجات التي تحتوي على عدد أقل من الشوائب، قد يكون أصغر من الحمام أو فقاعة حمام، ومعالجتها في ظل ظروف أقل من المياه. في السنوات الأخيرة، واستخدام تكنولوجيا البلازما أو غيرها من التكنولوجيا ايون الاخرق، تكنولوجيا الليزر، تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية وتكنولوجيا الأشعة فوق البنفسجية لإزالة الشوائب جعلت على النسيج سطح تقدما كبيرا.
الثالثة، الصباغة والتجهيز لعملية الإنتاج الأنظف تقنيات الصباغة
عملية الصباغة هي تلوث كبير صناعة خطوة الصباغة، وتعزيز الإنتاج النظيف هو من أهمية كبيرة في هذه العملية. كما يتم تعديل الألياف لتحسين خواص الصباغة صباغة وتطبيق تثبيت عالية واستخدام عالية، وتطوير استخدام صبغ عالية الصباغة، المعدات طرق الإنتاج النظيفة جيدة. وتشير BURKINSHAW دراسات أخرى أن المعالجة من dendrimers نسيج القطن يمكن أن تحسن بشكل كبير من امتصاص الصبغة من الأصباغ على رد الفعل، حتى تصل إلى الصباغة خالية من الملح. وقد قام باحثون في تحقيق نسيج تعديل خالية من الملح الصباغة مع رد الفعل الأصباغ أيضا الكثير من العمل البحثي.
الأشعة فوق البنفسجية، والموجات الدقيقة والعلاج الإشعاعي عالي الطاقة من المنسوجات، ولكن أيضا تحسين خواص الصباغة من الألياف، وبعض يمكن استخدامها مباشرة لتحديد. باستخدام نسبة حمام صغيرة الصباغة معدات حمام نسبة تصل (1: 4) إلى (1: 6)، وتوفير الأصباغ والمواد المضافة ليس فقط، ويمكن أن تقلل من كمية انبعاثات المياه العادمة المتبقية والأصباغ، يمكن أن الأصباغ حفظ 3O٪، وتوفير المياه 4O٪. بعض العلماء يدرسون استخدام الموجات فوق الصوتية لتحسين صبغ صبغ في درجة حرارة منخفضة في فترة زمنية قصيرة على امتصاص الصبغة، وتوفير الطاقة.
واحد من أغراض الإنتاج الأنظف هو لتقليل المياه، والمواد الصباغة واستهلاك الطاقة والتكنولوجيا تلطيخ المياه يجعل من الممكن. صبغ تلطيخ غير مائي أو غير مائي هو وسيلة هامة من التنظيف. في السنوات الأخيرة، وتطبيق ثاني أكسيد الكربون فوق الحرج كما الصباغة المتوسطة والصباغة من دون ماء بعد صباغة في ظل الظروف العادية دون غسل أو ماء خفيف، وثاني أكسيد الكربون ويمكن استخدامها مرارا وتكرارا. هذا الأسلوب له لا ماء، لا تلوث، والوقت الصباغة قصيرة، وانخفاض استهلاك الطاقة، ومزايا الصبغة المتبقية القابلة لإعادة التدوير هو الاتجاه المستقبلي للتنمية وصمة عار.
وتكنولوجيات إنتاج عملية الطباعة والصباغة نظافة الرابعة
عجينة الطباعة التلوث أكثر خطورة. في الوقت الحاضر، وبعض معجون جديد بشكل رئيسي من خلال تعديل البوليمر الطبيعي واستخدام المواد الخام الكيميائية، يتم الحصول على النفط الاصطناعية. هذه كمية قليلة من معجون جديد، والانتعاش سهلة وتنقية. عملية الطباعة الصباغ قصيرة، من دون ماء، وذلك تمشيا مع مبادئ علم البيئة، علينا أن نطور بنشاط الطلاء جديدة ومواد لاصقة وسليمة وفعالة مكثفات، حل القضايا الحيويه يشعر، وثبات و. في السنوات الأخيرة، والتطور السريع لتكنولوجيا الطباعة، الطباعة الرقمية بالحبر النفاث، والطباعة نقل، طباعة الصور الفوتوغرافية الإلكترونية وغيرها من عملية الطباعة الخضراء لتحقيق التطوير المستمر. الرقمية الطباعة بالحبر النفاث يمكن ان يوفر كمية معينة من المياه، عملية الإنتاج النظيف يتماشى مع متطلبات الإنتاج. الطباعة نقل القيام به في عملية إنتاج المياه الجافة أقل الطباعة. الطبيعي أقمشة من الألياف نقل الطباعة استهلاك المياه هو فقط 1/10 من الطباعة التقليدية. بعد الطباعة دون الحاجة إلى إعادة تبخير أو الخبز، يمكنك حفظ الكثير من موارد المياه والحد من التلوث البيئي. لكنه يأخذ الكثير من ورقة نقل، نقل ورقة بعد الاستخدام من الصعب إعادة.
خامسا، بعد عملية الصباغة الانتهاء من تكنولوجيات الإنتاج الأنظف
بعد الانتهاء من العملية يمكن اتخاذ التدابير التالية لتطبيق الإنتاج الأنظف: الاستفادة الكاملة من الصقل، والنقش، والبرق، حلج، الرملي، لينة، قبل تقلص، القيلولة وغيرها من التشطيب الميكانيكي. على سبيل المثال: التكنولوجيا التشطيب الناعمة وضعت حديثا، هو مجموعة متنوعة من الآثار الفيزيائية والميكانيكية، مثل تدفق الغاز النفخ تصرف، والآلات وغيرها من الوسائل لفرك فازت معا طريقة معالجة النسيج. الانتهاء من النسيج ممتلئ الجسم لينة، على نحو سلس ورقيق، بنية فضفاضة. الحد من استخدام المواد الكيميائية في معالجة هذا الضرر الألياف نسيج يتم تخفيض، والحد من الأضرار البشرية والبيئية. استخدام الطرق الفيزيائية والكيميائية، مثل العلاج البلازما درجات الحرارة المنخفضة، والحد من ألياف لينة، ماصة والاصطناعية المتاحة لتحسين خصائص التحجر، وتحسين لمعان الألياف، وزيادة التماسك بين الألياف وغيرها من الآثار. استخدام انزيم البيولوجية والبروتين السليلوز ألياف النسيج الألياف تلميع، والانتهاء من لينة، والرامي تحسين النسيج الحكة مثل.
رغوة الصباغة صباغة هي وسائل العمل من خلال رغوة، ويتكون رغوة بعد تطبيق النظام إلى النسيج على الصباغة الجرعات المنخفضة والتشطيب. معالجة رغوة يمكن أن تزيد الإنتاجية، والحد من النفايات، والحد من استهلاك المواد الكيميائية. في النسيج الانتهاء من تصفية النفط طارد، ماء ومرنة، المثبطة للهب ومعالجة أخرى، استخدام تكنولوجيا رغوة يمكن الحصول على نتائج جيدة جدا، ويمكن أن تقلل من استهلاك الطاقة، في حين أن الحد من التلوث البيئي.
بسبب صناعة الطباعة في الصين، بدأت أنظف إنتاج العمل في وقت متأخر، وليس الكثير من الخبرة المتراكمة في عملية تعزيز مجموعة متنوعة من المشاكل تنشأ حتما. ويعتقد أن مع الترويج المستمر للإنتاج الأنظف، باستمرار إثراء التجربة، وسوف تحل هذه المشاكل.